الإدمان على مواقع التواصل No Further a Mystery

Wiki Article



هل تصطحب أحيانا هاتفك لمتابعة التّصفّح أثناء الدّخول إلى الحمّام؟ نعم/لا

العلاج السلوكيّ المعرفيّ: هو من العلاجات الناجحة للغاية في التعامل مع العديد من المشكلات والاضطرابات النفسيّة، ويهدف إلى تغيير طريقة تفكير الفرد وتفاعله مع الأحداث والمواقف بما يُسهّل عليه الابتعاد عن وسائل التواصل، والتعامل معها باعتدال دون إفراط.

والآن أخبرني هل بتّ مقتنعا بضرورة الحد من الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي الذي لديك؟!

ويمكن أن يؤدي الإلهاء إلى التسويف وتقليل الاحتفاظ بالمعلومات ومستويات أعلى من التوتر، قد يشعر الشخص أيضًا بمشاعر الإقصاء أو الوحدة أو القلق عندما يرى منشورات لآخرين يستمتعون بوقت ممتع.

الاحتمالية: عندما يزيد الشخص من وقت استخدام منصات التواصل الاجتماعي لتجربة مشاعر عاشها الشخص من قبل أثناء استخدامه لهذه المنصات.

يمكن أن تنشأ المزيد من المشاكل عندما يضع الشخص الكثير من التركيز على التفاعلات التي يتلقاها أو على المحتوى الذي يشاركه، على سبيل المثال إذا نشر الشخص صورة على أمل تلقي الإعجاب أو التعليقات ولم يحصل على التعليقات التي يريدها، فقد يشعر بخيبة أمل أو إزعاج.

وسهولة نشر الشائعات والأخبار الكاذبة التي تؤدي إلى انتشار الفوضى في المجتمع.

Organization price range? Get far more finished for fewer. Use our workforce of thousands and thousands that can help your online business reach much more.

مصدر يوضح لمصراوي اتفاق الأهلي مع لاعبه على فسخ التعاقد

النجاح نت دليلك الموثوق لتطوير نفسك والنجاح في تحقيق أهدافك.

هل تعتقد أنّك غير انقر على الرابط قادر على ترك وسائل التّواصل بضعة أيّام أو أسابيع؟ نعم/لا

تأثر الأداء المهني، أو الدراسي، أو الاجتماعي للفرد. وجود أعراض نفسية انسحابية عند محاولة تقليل وقت تصفّح مواقع التواصل.

ما هي الشخصية الديناميكية وكيفية اكتسابها وما فائدتها في العلاقات الشخصية؟

إذا فشلت كلّ هذه الخطوات في تجنيبك الإدمان على مواقع التواصل، فلا بأس من مراجعة طبيب نفسيّ لتشخيص الحالة، والوقوف عليها بدقّة، ووضع خطّة علاج حقيقيّة تضعك على الطّريق المستقيم، وتعيدك لجادّة المنجزين والعاملين والمنتجين في الحياة.

Report this wiki page